خليفة بن زايد يرعى المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر 2022

أبوظبي-25-5-2021(سونا)-أشاد الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، برعاية لصاحب رئيس الدولة للمؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر، مبينا أنها تعبر عن تشجيعه للعلم والعلماء وتقديره لدور البحث العلمي في مسيرة التنمية المستدامة بدولة الإمارات.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمعالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان بمناسبة  إنعقاد المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي دعت إليه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، للإعلان عن تنظيم المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي بفندق قصر الإمارات خلال الفترة 14 – 16 مارس 2022 برعاية رئيس الدولة والذي تنظمه الأمانة العامة للجائزة بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وزارة التغير المناخي والبيئة، وزارة الأمن الغذائي والمائي وعدد من المنظمات والمؤسسات المختصة.

وأعلن أمين عام الجائزة الدكتور عبد الوهاب زايد عن تفاصيل تنظيم المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر، مثمنا تنظيمه برعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، راعي الجائزة، مؤكدا أن المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر يهدف إلى توفير فرصة لتحديث المعارف العلمية حول مختلف جوانب إنتاج وإكثار وحماية وتسويق نخيل التمر وعرض ومقارنة الخبرات الحديثة لدولة الإمارات بمثيلاتها في الدول المنتجة والمصنعة للتمور. بالإضافة الى دعم التعاون الفني الدولي في مختلف مجالات سلسة إنتاج التمور.

من جهته أشار الدكتور غالب الحضرمي مدير جامعة الامارات العربية المتحدة، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر بأن المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر يحظى بمشاركة إقليمية وعالمية واسعة ويُعدّ نموذجاً ممتازاً لما تتبنّاه الأمانة العامة للجائزة وجامعة الإمارات العربية المتحدة في تنظيم المؤتمرات العلمية، حيث يتناول موضوعاً يهمّ جميع الدول المنتجة للتمور بالعالم، مضيفا بأن المؤتمر يعدُ نموذجياً لما يطرحه من بحوث ودراسات في مختلف جوانب زراعة وصناعة وتجارة النخيل والتمور ويتّسم بالشمولية وعُمق الرؤية لطرح تجارب وخبرات جديدة ومتطورة من كافة أنحاء العالم.

من جهتة استعرض الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي، عضو مجلس أمناء الجائزة، عضو اللجنة العليا للمؤتمر، المراحل الزمنية التي تمر بها انعقاد المؤتمر، منذ تنظيم المؤتمر في دورته الأولى عام 1998 وحتى دورته السابعة 2022، مشيرا إلى أن شجرة نخيل التمر تمثل اعتزاز شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تمثل رمز الحياة والعطاء الوفير المتجدد.

تجدر الإشارة إلى باب الترشيح للمشاركة في المؤتمر مفتوح اعتباراً من اليوم وحتى 15 ديسمبر 2021 من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمؤتمر (https://idpc.ae/). 

أخبار ذات صلة