التعايشى يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس الأعلى للسلامة المرورية

الخرطوم ٢٤-٥-٢٠٢١(سونا) – رأس الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي اليوم بقاعة وزارة الداخلية اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس الأعلى للسلامة المرورية بحضور الفريق أول شرطة (حقوقي) عز الدين الشيخ علي منصور وزير الداخلية رئيس مجلس تنسيق السلامة المرورية والفريق أول شرطة (حقوقي) خالد مهدي إبراهيم المدير العام لقوات الشرطة واللواء شرطة د. مدثر نصر الدين عبد الرحمن مدير الإدارة العامة للمرور مقرر المجلس.

وأوضح التعايشي أن الاجتماع استعرض الاستراتيجية المرورية للعام 2021م 2025م، مبينا أن القاعدة العامة للسلامة المرورية تحتاج إلى جهود كبيرة وميزانيات للارتقاء ببرامج السلامة المرورية بالبلاد خاصة وأن السلامة المرورية عالميا شهدت تطورا ملحوظا يسعون لتحقيقه داخليا لحفظ الأرواح والممتلكات، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية تم وضعها بواسطة خبراء في تخطيط وهندسة المدن والبيئة والإدارة وأن تنفيذها سيحقق للمدن الأساسية في البلاد والطرق نقلة للمستوى المطلوب خاصة وأن الطرق بالبلاد دون المستوى وتأتي حوادث الموت نتيجة لافتقاد تلك الطرق للمواصفات المرورية المطلوبة.

وأشاد بجهود وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة ومجلس تنسيق السلامة في تنفيذ تلك الاستراتيجية الطموحة، مشيرا إلى أنه في المرحلة القادمة سيتم بناء شراكات داخلية لدعم برامج تحقيق السلامة المرورية مع منظمات المجتمع المدني وبيوتات الخبرة والرأسمالية الوطنية ومستخدمي الطريق من المواطنين، إضافة للشراكات الخارجية مع تجمعات الدول الخارجية للاستفادة من خبراتها في هذا المجال، داعيا إلى استخدام سياسات مرورية صارمة تسهم في نهضة مرورية شاملة.

الفريق أول شرطة (حقوقي) عز الدين الشيخ علي منصور وزير الداخلية جدد التزام المجلس بتنفيذ كل السياسات التي تدعم تحقيق السلامة المرورية حتى يتم الدفع بها لمجلس الوزراء لإجازتها ومن ثم العمل بها حتى تشهد البلاد نهضة مرورية متكاملة.

من جهته أشار اللواء شرطة د. مدثر نصر الدين عبد الرحمن مدير الإدارة العامة للمرور إلى جاهزية الاستراتيجية واستصحابها لكل التفاصيل التي تؤدي إلى نجاحها، مشيدا بإهتمام الدولة ودعمها لبرامج السلامة المرورية حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين.

أخبار ذات صلة