محلية مدني تتصدر محليات الجزيرة في الإصابات الموجبة بكورونا

مدني 24-5-2021 (سونا) – وقفت اللجنة الفنية العليا لكوفيد 19 بولاية الجزيرة في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور أحمد المصطفى محمد شيخ إدريس المدير العام لوزارة الصحة من خلال التقرير الذي قدمته الأستاذه أميرة بخيت ممثل الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة، على الموقف التراكمي لجائحة كورونا الموجة الثانية من 22 أكتوبر 2020م حتى 23 مايو الجاري والذي أظهر أن عدد حالات اشتباه الإصابة بكورونا 3782 حالة، 1690 حالة موجبة، والوفيات بلغت 409 حلات وفاة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء التراكمي 1448، والمرضى بالعزل المنزلي 75 وبمراكز العزل 28 مريضا.

 وأوضح التقرير أن محلية مدني الكبري تتصدر محليات الولاية في عدد الحالات الموجبة تليها محلية المناقل. كما ناقش الاجتماع أهم التحديات في ارتفاع كلفة تسيير مراكزالعزل وعدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية.

 من جانبه أكد دكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مساعد المدير العام لوزارة الصحة أهمية رفع مستوى التوعية الصحية لدى مواطن الولاية عبر أئمة المساجد.

 فيما كشف المدير العام للصحة الترتيبات الجارية بالتنسيق مع مديري المؤسسات الصحية لتوطين خدمات العزل داخل المؤسسات ومخاطبة جهات الاختصاص لإنفاذ قرارات تطبيق الاحترازات الصحية والإغلاق ومخاطبة الهيئة القومية للكهرباء لوضع الحلول الجذرية لقطوعات الكهرباء في بعض مراكز العزل.

 وأشار للاتفاق مع رابطة أبناء مدني بقطر لتوريد 60 إلى 100 أسطوانة أكسجين لمراكز العزل في اليوم عبر مشروع محطة الأكسجين بمستشفى مدني التعليمي التي شارف العمل فيها على الاكتمال، لافتاً لأهمية تعزيز السلوك الصحي تجاه جائحة كورونا باستخدام رسالة المسجد وكافة الوسائل التي بإمكانها رفع درجة الوعي لدى المواطن.

أخبار ذات صلة