وفد من الصحة الإتحادية يتفقد مراكز مكافحة الدرن بالجزيرة 

    مدني1-5-2021 (سونا)- تفقد وفد من إدارة مكافحة الأمراض والبرنامج القومي لمكافحة الدرن بوزارة الصحة الاتحادية برئاسة أ. كباشي هاشم العوض رئيس وحدة الدعم العالمي لمكافحة  الامراض مراكز مكافحة الدرن بولاية الجزيرة ووقف علي مستوي تقديم خدمات الدرن  والايدز بالولاية.

    من جانبه اشاد مدير عام وزارة الصحة  بالجزيرة الدكتور احمد المصطفي شيخ ادريس بالجهود التي يبذلها البرنامج القومي لمكافحة الدرن بالتنسيق مع البرنامج الولائي وإعتبرها أنموذجا يحتذى به في تطبيق إستراتيجية مكافحة الدرن داعياً لأهمية تعزيز سبل الكشف المبكر وإذكاء الوعي وتقوية أواصر الشراكة مع سائر شرائح المجتمع معلنا عن إلتزام وزارته بدعم برامج الدرن وتذليل معوقات العمل

    . فيما أشارت منسق برنامج الدرن والايدز بالولاية لأهمية الزيارة الإشرافية ولفتت إلى أن معظم مراكز الولاية تنتهج سياسة الكشف المبكر بإستخدام أجهزة (الجين اكسبيرت) التي تم إدخالها مؤخرا والتي تسهم في الكشف عن الدرن وكوفيد 19 خلال فترة وجيزة .

    وتجي الزيارة  من أجل تقديم الدعم الفني للأطر العاملة بالبرنامج الولائي على مستوى مراكز الدرن التشخيصية والعلاجية،هذا وقد  تفقد  الوفد مراكز الدرن بمدني والمناقل والقرشي والحصاحيصا، أشاد بمستوى الخدمات بالمراكز خاصة مركز الحصاحيصا متعهدا بتكريمه في الفتره القادمة .

    أخبار ذات صلة