الشمالية: حصاد القمح في المشاريع الاستثمارية والحكومية يسير بصورة جيدة

    دنقلا 18-4-2021 (سونا)- أكد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد أن عمليات حصاد محصول القمح في كل المشاريع الاستثمارية والمشاريع الحكومية ومشاريع الأفراد والجمعيات التعاونية تسير بصورة جيدة.

    وأشار إلى أن الوزارة ظلت في حالة متابعة وإشراف مستمرعبراللجان التي كونتها على مستوى رئاسة الولاية والمحليات لعمليات الحصاد والعمل علي تذليل كافة المشاكل التي تواجه سير عمليات حصاد محصول القمح.

    وأضاف في تصريح لـ(سونا) أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة بالتنسيق مع المركز لتأمين الجازولين الزراعي الخاص بالحصاد بجانب المجهودات التي تقوم بها الآن لحل مشكلة نقص الحاصدات بعدد من محليات الولاية، موضحا أن عدد الحاصدات الكبيرة التي تعمل الآن بالمشاريع الزراعية يبلغ (45) حاصدة، فيما يبلغ عدد الحاصدات الصغيرة العاملة (80) حاصدة.

    وبشر المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية، المزارعين بدخول عدد من الحاصدات للولاية خلال الأيام القادمة من مشروع الجزيرة وذلك فور الانتهاء من عمليات الحصاد بالمشروع.

    وحول موقف استلام المحصول بواسطة البنك الزراعي وتسليمه لمطاحن الفردوس للغلال بدنقلا كمخزون استراتيجي، أوضح أن العمل يسير بصورة طيبة. وأعلن عن ترحيل (14) ألف طن حتي الآن لمطاحن الفردوس بدنقلا.

    الجدير بالذكر أن الولاية الشمالية تمكنت في الموسم الشتوي الحالي من زراعة (130) ألف فدان من محصول القمح من جملة المساحة المستهدفة والبالغة (140) ألف فدان.

    أخبار ذات صلة