الشمالية تشهد حراكاً واسعاً للمشاركة في مؤتمر نظام الحكم والإدارة

    دنقلا 18-04-2021 (سونا)ـ بدأت الولاية الشمالية استعداداتها المبكرة للمشاركة في فعاليات المؤتمر القومي لنظام الحكم والإدارة في السودان والذي سينعقد بالخرطوم خلال الفترة المقبلة. وفي هذا الإطار عقدت اللجنة العليا للإعداد والتحضير لمؤتمر الحكم والإدارة عل مستوى الولاية اجتماعا بدنقلا برئاسة عبد المنعم شيخ الدين الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية.

    وأكد عضو اللجنة المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الأستاذ حسن تاج الدين في تصريح لـ(سونا) أن الاجتماع ناقش سير الترتيبات الجارية لانعقاد المؤتمر والأوراق التي ستقدم خلاله والتي من بينها ورقة عن الحكم المحلي وورقة عن الهياكل والتنظيمات وورقة الحكم والإدارة وأخرى حول قسمة الموارد المالية.

    وأشار إلى أنه تم إخطار المحليات لإعداد الأوراق التي ستناقش في مؤتمر الولاية حول نظام الحكم والإدارة، ومن ثم رفع توصيات الولاية الشمالية للمؤتمر القومي لنظام الحكم والإدارة في السودان بالخرطوم.

    من جانبه رحب عضو قوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية الشمالية العميد أبوزيد عبد الله هارون بخطوة انعقاد مؤتمر نظام الحكم والإدارة بالبلاد، وأكد مشاركة قوى إعلان الحرية والتغيير في وضع الرؤية العامة لنظام الحكم والإدارة على المستوى القومي والولائي.

    وأضاف العميد أبوزيد عبد الله هارون أن الأيام القادمة ستشهد حراكا واسعا وسط المجتمع للتبشير بأهمية انعقاد المؤتمر والنتائج المتوقعة منه في تأسيس وإرساء نظام حكم مؤسس ومدروس بشكل علمي يسهم في نهضة وتطور السودان ويحقق لشعبه الطموحات المرجوة وسبل العيش والحياة الكريمة.

    أخبار ذات صلة