ورشة بمحلية اللعيت حول المنحة المدرسية والاخصاء بمنحة للبنك الدولي

    ألفاشر ١٥-٤-٢٠٢١ (سونا)- خاطب المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور محمد محمود حماد اليوم بقاعة اجتماعات المحلية الجلسة الافتتاحية لورشة المنحة المدرسية والإحصاء التربوي التي نظمتها محليته بالتعاون مع وزارة التربية لمدراء المدراس ورؤساء المجالس التربوية بحضور نائب المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية ومنسق الشراكة التعليمية وممثل البنك الدولي.

    وثمن المدير التنفيذي لمحلية اللعيت جهود البنك الدولي مساهمته  لدفع عجلة التعليم عبر المنحة المدرسية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تشهدها البلاد. 

    وعبر حماد عن أمله في  أن تخرج الورشة بنتائج طيبة تنعكس على تحسين البيئة المدرسية، حتى ينعكس ذلك علي  التحصيل الأكاديمي للتلاميذ، مؤكداً وقفة المحلية مع كافة قضايا التعليم.

    فيما أشار نائب المدير العام لوزارة التربية والتعليم د. عبدالله اسحاق رئيس الوفد الي أن الورشة تهدف لتدريب مدراء المدارس والمجالس التربوية حول كيفية الحصول على المنحة المدرسية المخصصة للتلاميذ وكيفية استخدام الدليل المعد لذلك.

    ودعا دكتور اسحق الي ضرورة التدقيق في الإحصاء لبناء قاعدة بيانات أساسية وقوية للاعتماد عليها في كل الظروف والمناسبات، مضيفا أن الوزارة ماضية في تنفيذ خططها ومشروعاتها الاستراتيجية للارتقاء بالعملية التعليمية.

    إلى ذلك قال مدير التعليم الابتدائي بمحلية اللعيت الاستاذ إبراهيم عبدالرحمن أن الورشة تعقد بمشاركة عدد ١١٠ شخصا من مدراء المدارس ورؤساء المجالس التربوية يمثلون الوحدات الإدارية الثلاث بالمحلية وهي اللعيت وفتاحة وحسكنية. مشيدآ  بجهود البنك الدولي وإدارة المحلية لدعمهما  للتعليم بالمحلية.

    أخبار ذات صلة