منبر سونا

موجهات منبر وكالة السودان للأنباء.

يتلقى منبر وكالة السودان للأنباء الكثير من الطلبات لإقامة الفعاليات والأنشطة مما يستوجب توضيح بعض النقاط المنظمة والمهمة كرؤية يجب أن تقوم عليها تلك الأنشطة والمنابر وهي:

  • منبر سونا جزء من العمل التحريري اليومي للوكالة والهدف منه هو أن تنظم سونا بنفسها المؤتمرات الصحفية والمناشط والحورات التي تصلح أن تشكل مادة تحريرية وخبرية مناسبة لخدمة وسائل الاعلام بشكل خاص والجمهور بشكل عام، وبالتالي فإن الموافقة على اقامة نشاط في سونا هو قرار تحريري خاص بالوكالة.
  • كما يتلقى المنبر طلبات من أفراد ومنظمات تتبنى قضايا نبيلة وتخدم المصلحة العامة ولا خلاف عليها لكننا لا نستطيع الاستجابة لكل هذة الطلبات وسونا ليست منظمة خيرية وليس من أهدافها الترويج لكل قضية نبيلة حسنة المقاصد.
  • نتلقى ايضا الكثير من الطلبات لتنظيم انشطة من أفراد وجماعات لديها مظالم مشروعة، ولا يستطيع المنبر استضافة كل صاحب مظلمة ولا نود أن نحول المنبر لمنصة مظالم، ولا هذة هي مهمة سونا.
  • يتلقى المنبر أيضا الكثير من المطالب لاقامة انشطة ذات طابع نقابي مطلبي من اطراف تخوض نزاعات نقابية سواء بين هيئات نقابية متنافسة أو بين نقابات ومخدمين، وليس من مهام المؤسسات الصحفية ان تكون طرفاً في مثل هذة النزاعات.
  • تتعامل سونا مع كل هذة القضايا كموضوعات تهم الرأى العام ومن الضروري متابعتها

وتغطيتها في مواقعها ولدى المنشغلين بها وتنوير الرأي العام حولها لكنها ليست ملزمة بإتاحة منصاتها للحشد والدعوة للاضرابات والمظاهرات أو الانشطة المشابهة لها أو تفسيرها.

تشهد بلادنا بعد ثورة ديسمبر المجيدة واتاحة حرية التنظيم والتعبير للجميع قيام الكثير جدا من التحالفات والاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ولا يمكننا بالطبع إستضافة هذا العدد الكبير من التنظيمات والأحزاب الجديدة التي يصعب التعرف عليها معرفة معقولة، والتحدث من منبر سونا لا يمنح ولا يحجب المشروعية عن احد.

  • تتحصل سونا رسوما نظير استضافة اية انشطة فيها لكنها ليست مؤسسة لتأجير الخدمات والقاعات لكل من يدفع بل يخضع كل ذلك لتقديرات ادارتها.

لكل ذلك نود أن نوضح ونشدد على ان تنظيم اية انشطة في سونا خاضع تماما لسياساتها التحريرية وقرارات وتقديرات هيئة تحريرها وادارتها وليس حقاً مشروعاً لكل من يعتقد أن لديه رسالة تهم الرأى العام.

تلتزم سونا بتوفير خدمات المؤتمرات الصحفية والأنشطة المماثلة في منبر سونا وتسليم نسخة فديو مسجلة كاملة للمنظمين في وسيلة تخزين يحضرونها بانفسهم.

عمليات التحرير والنشر والبث حياً او بث التسجيل كاملاً او جزئياً تخضع كلياً لتقديرات هيئة تحرير سونا وليس لرغبات طالبي خدمات سونا.

وسائل الاتصال :

  • تلفونات : 0918225700 – 0112556615
  • بريد إكتروني : sunapr2011@gmail.com